آخر الأحداث والمستجدات 

استفادة أزيد من 800 امرأة من برنامج محاربة الأمية على صعيد عمالة مكناس خلال موسم 2014 - 2015

استفادة أزيد من 800 امرأة من برنامج محاربة الأمية على صعيد عمالة مكناس خلال موسم 2014 - 2015

بلغ عدد النساء المستفيدات من برنامج محاربة الأمية على صعيد عمالة مكناس برسم الموسم 2014 - 2015 أزيد من 800 امرأة.

وحسب الجمعية الإسماعيلية للتضامن والتنمية بمكناس، فإنهن تلقين أيضا دورات تكوينية في مجالات حرفية ومهنية متعددة منها الخياطة والفصالة والطرز التقليدي والعصري وفن الديكور والحلاقة والتجميل.

وأشارت الجمعية، خلال حفل نظمته بمناسبة انطلاق موسمها التربوي والاجتماعي برسم الموسم الحالي، إلى أنها "كرمت قيادات نسائية عرفانا بالخدمات الجليلة التي قدمنها لتعليم وتكوين مجموعة من النساء اللواتي لم يسعفهن الحظ لنيل نصيبهن من التعليم بمدينة مكناس".

وتميز الحفل بتوزيع شهادات على النساء المستفيدات من برنامج محاربة الأمية وعلى نساء المركز التربوي التابع للجمعية، تقديرا لهن على جهودهن التي بذلنها من أجل إنجاح هذه العملية التربوية.

وتضمن برنامج هذا اللقاء، الذي يندرج في إطار الأنشطة السنوية التي تبرمجها الجمعية أيضا، تنظيم أنشطة ثقافية وفنية وعرض للأزياء التقليدية من جهات مختلفة.

يشار الى أن الجمعية الاسماعيلية للتضامن والتنمية وقعت بالمناسبة، اتفاقيات للشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والوكالة الوطنية لمحاربة الأمية والتعاون الوطني ووزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2015-12-01 14:50:54

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك